صحيفة عبرية : اسرائيل فشلت في تأخير سريان مفعول قرار اليونسكو المتعلق بالقدس

صحيفة عبرية : اسرائيل فشلت في تأخير سريان مفعول قرار اليونسكو المتعلق بالقدس

فلسطين: كتبت “يسرائيل هيوم” ان اسرائيل حاولت تأخير سريان مفعول قرار اليونسكو الذي ينفي وجود رابط يهودي بالحرم القدسي، لكنها فشلت حتى الان. وقد سعت اسرائيل الى تأجيل تنفيذ القرار الا انها فشلت حين قادت الدول العربية الى تعليق عمل رئيس اللجنة الادارية في التنظيم مايكل فورباس الذي قال ان القرار خاطئ وسيعمل على تغييره. ومن المتوقع ان تعقد اللجنة الادارية لليونسكو اليوم، جلسة اجرائية للتصديق على القرارات، لتدخل حيز النفاذ.

وكانت ادارة اليونسكو قد قررت الاسبوع الماضي نفي وجود صلة بين اليهود والحرم القدسي، وشجبت تعرض اسرائيل الى المسجد الاقصى والمس بحرية العبادة للمسلمين.

وقال سفير اسرائيل لدى اليونسكو كرمل شاما هكوهين ان “ممثلي الدول العربية فوجئوا بالرد الدولي السلبي على القرار، وخاصة الدعوة الى تجميده. وكما يبدو وصلت الى اذانهم شائعات عن خطوات تم دفعها من وراء الكواليس، ولذلك فإنهم يسعون من خلال اجراء استثنائي وفظ الى استبدال الرئيس الالماني للادارة الذي يعتبرونه متعاونا معنا، بالسفيرة السويدية التي يعتمدون عليها بأن لا تسمح بأي تلاعب دستوري”.

وقال كوهين “جرت فعلا خطوات كادت تؤدي الى تعليق الخزي والعار الذي يكمن في القرار، لكن العرب لن يفوتوا ابدا أي فرصة لعمل الشر في كل ما يتعلق بإسرائيل”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s