هيرتسوغ يطالب باستفتاء على “حل الدولتين”

هيرتسوغ يطالب باستفتاء على "حل الدولتين"

 تل أبيب: ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية – تصدر باللغة الانجليزية – ، أن اسحاق هيرتسوغ زعيم المعارضة في إسرائيل طالب بإجراء استفتاء في إسرائيل على حل الدولتين، وبما يضمن إقامة دولة فلسطينية، وأشار هيرتسوغ إلى الاستفتاء المقترح يمكن أن يستلهم تجربة الاستفتاء الذي أسفر عن تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأشار “هيرتسوغ” في لقاء مع إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي من العاصمة البريطانية لندن، إلى أهمية استطلاع الناخبين في إسرائيل لتقرر مستقبل الصراع مع الفلسطينيين من خلال حل يضمن إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل، أو القبول بالبديل الآخر الذي يعني استمرار احتلال المناطق العربية ووجود الفلسطينيين تحت سلطة الاحتلال.

ولفت إلى أن الصراع العربي – الإسرائيلي تسبب في معاناة أجيال من الجانبين، في حين أن نتائج انتخابات الكنيست لا تعكس التوجهات الفعلية للرأي العالم في إسرائيل، ومن ثم يتعين التوجه إلى الناخبين في استفتاء مباشر من أجل استطلاع آراء الناخبين عن فكرة إنشاء دولة فلسطينية.

وزعم هيرتسوغ أن الأغلبية من الإسرائيليين تتطلع إلى اتفاق مع الفلسطينيين بما يحقق المطالب الأساسية للإسرائيليين في الأمن.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s