المجالي : “نتنياهو يريد تطبيق الكونفدرالية الان قبل الغد وقد طالب فيها عدة مرات وكان الجواب واضحا له بالرفض”

 
فلسطين – القدس -نقطة: 
نابلس-  قال رئيس وزراء الاردن الاسبق عبد السلام المجالي انه يؤمن شخصيا بالكونفدرالية الاردنية الفلسطينية بعد قيام الدولة الفلسطينية بين دولة ودولة، قائلا “ان هذا الحل هو خيرا لفلسطين والاردن.
وأضاف المجالي خلال لقاء له مع 100 شخصية من مدينة نابلس نظم من قبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غسان الشكعة والمحامي زكي كمال في ديوان “ال الشكعة” في مدينة نابلس.
 
أكدعبدالسلام المجالي “ان الاردن لن يعيش بدون فلسطين وفلسطين لن تعيش بدون الاردن”، قائلا “ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد تطبيق الكونفدرالية الان قبل الغد وقد طالب فيها عدة مرات وكان الجواب واضحا له بالرفض”.
وأكد ان الكونفدرالية تعني مجلس تشريعي مشترك وحكومة مشتركة مناصفة وان السلطة العليا تكون لها ثلاث مهمات، امن واقتصاد وخارجية وباقي المهمات تكون من صلاحيات الحكومة المشتركة ويجب انهاء المركزية في الحكم واعطاء الصلاحيات وما يختاره الشعب.
 
وتحدث عبد السلام المجالي ان الامة العربية تخلت باصرار عن الفلسطينيين لاسيما وان الفلسطينيين غير مؤهلين تأهيلا كاقيا ليتحملوا المسؤولية خاصة مالياً، قائلا “ان القضية الفلسطينية يجب ان تكون دينامكية بشكل يومي وان ترفع الى الاجندة العالمية من خلال الاحداث السياسية اليومية والتفاعلات”.
 
وتحدث عبدالسلام المجالي /عن النظام التعلمي في الوطن العربي برمته، قائلا “ان هذا النظام سبب فشل الامة العربية لانه يعمم السلطة والتسلط وان الطالب لا يستطيع ان يدرس التخصص الذى يريده بسبب معدله في الثانوية العامة وليس رغبته فلا يجوز ان يدرس الطالب الطب الا اذا كان معدله فوق الـ 90% في حين يستطيع دراسة التاريخ اذا كان معدله 60% وهذه جريمة داعيا الى الى تغير هذه المنهاج”.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s