الطيراوي: تصريحات الزهار سخيفة ولا يعنيني الرد عليها وإن كان لسانه زفر أنا أزفر

فلسطين-القدس-نقطة: على رائي فلسطين 19/5/2016

قال اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح :
اهمية خطاب الرئيس السيسي يأتي من المناسبة والمكان الذي قيل فيه هذا الخطاب، اولاً الكلام كان في صعيد مصر والنقطة الثانية المناسبة هي افتتاح محطة كهرباء، المناسبة داخلية لكن الرئيس السيسي أحب ان يبين للمصريين وللعالم سواء العالم العربي والاخر ان القضية الفلسطينية لازالت في قلب اهتمام القيادة المصرية.
هذا ليس جديد على مصر، قدمت شهداء من اجل القضية فلسطين لكن هذا يدلل على ان الرسالة للعالم تقول ابتداء من امريكا أننا نحن متابعون ونقدر الجهد الامريكي ونقدر المبادرة الفرنسية ولكن نحن كعرب نقول ان القضية الفلسطينية من أولى اهتمامتاً وبتالي يجب ان يكون لها حل سريع، علاوة على الرسائل الاخرى للعالم العربي والفلسطينيين تحديداً بضرورة واهمية انهاء الانقسام.
الرئيس السيسي يعرف تماماً الصعوبات ومن هي الجهة التي تعطل هذا الامر، ولكن يريد ان يضع الشعب الفلسطيني كله بكافة تنظيماته الفلسطينية امام مسؤولياته بان يوحدو انفسهم من اجل قضيتهم.
يمكن في المقابلة الماضية مع احد الاخوان قلت، انا لا يعجبني احياناً” زفارة لسان” الزهار هو يريد انسان اخر “زفر لسانه” فانا جاهز في فتح بان اكون “أزفر لسانا منه” للرد عليه، أولاً هذه تصريحات سخيفة لا يعنيني الرد عليها لأنه في الاصل، أي طفل فلسطيني او شيخ فلسطيني لا يمكن ان يصدقها.
أعتقد ان بعض قيادات حماس تريد “كي الوعي الوطني عند الشعب الفلسطيني”، لانه ما يتم من اساءات  القضية الفلسطينية ولقيادات حركة فتح وتاريخ حركة فتح لا أعتقد ان هذا هدفه الأساسي ما يسمونه بالأمن، وهذا تستخدمه اجهزة المخابرات هو ” أغتيال السمعة” وهو سهل تأتي باي قضية وبعدها يتم تلبيس شخص ما ونقول عنه ما نريد او يتم قلب الحقائق.
15 شهيداً عندنا في اللجنة المركزية والحبل على الجرار سواء كان من الاخوة المؤسسين او الجيل الذي جاء بعدهم من جيل التحدي في كل تاريخ فتح لم تخرج شخص خوان، بل خرجت قادة ابطال استلموا النضال والثورة والعلم مرفوع من جيل الى جيل وسيبقى مرفوع.
توجد كثير من المعلومات تشكك في كثير من القادة التاريخيين ولا اريد ان اقول مين؟ وبعديها سيتم قلع عين كل من يتطاول على القادة الفلسطينيين.
نحن الذين نعرف ما معنى حرية الشعب الفلسطيني وما معنى حرمة الشهيد، وهم لا يعرفون ماذا يعني حرمة الشهيد والدليل أكثر من مرة اساؤوا للشهيد ابو عمار اليس هؤلاء الذين يدعوا انفسهم هم اهل الدين، ويتمسحون بدين تنال من شهيد في قبره، كل الانبياء قالو “اذكروا محاسن موتاكم” فكيف اذا كانوا شهدائنا ؟، نحن لدينا الكثير ولكن لا نريد ان نسيء الى اي شهيد من اي تنظيم كان.
حركة الاخوان المسلمين والتي حماس جزء منها لا تقبل الشراكة ابداً على الاطلاق فلذلك مستيحيل ان تكون هناك وحدة وطنية.
ذهبنا ووقعنا على عدد كبير من الاتفاقيات من اجل الوحدة الوطنية مع فصيل حماس في عدة عواصم عربية وبعد كل هذه لتوقيعات ماذا نفعل.
وقع الرئيس ابو مازن وهو رئيس حركة فتح وخالد مشعل رئيس فصيل حماس وقع في الدوحة على ورقة وبعد التوقيع على الورقة بساعة خرج الزهار وقال لن اعترف بذلك التوقيع.
  حماس اختلفوا مع ايمن طه وتم اعدامه واختلفوا مع اشتيوي وطخوه، وتم اختلافهم مع اشخاص اخرين تحت بند المهمة الجهادية واعدموهم .
الاختلاف في الرأي لا يفسد من القضية .
الاخت نعيمة اخطأت، كان يجب عليها ان تسجل موقفاً وطنياً فتحاوياً بخروجها من القاعة هي وكل الفتحاويين الموجودين بين الحضور، لان ليس الحضور اهم من ذكرى ابو عمار واسم ابو عمار وتاريخ ابو عمار، مع احترامي للحضور يجب على الجميع الانسحاب الفتحاويين اولاً ولكن كان يجب على الاخرين ممن هم يعملون في داخل منظمة التحرير ان ينسحبوا او اقلها ان يقف احدهم ويرد على الزهار في نفس الجلسة ويقول له كلامك خاطىء ولا يجوز لك التحدث هكذا.
تم تشكيل لجنة في حركة فتح من اجل ان نلتقي كل التنظيمات الفلسطينية من اجل البدأ في عملية استنهاض للوضع الفلسطيني.
نحن قررنا بان نبقى في ارضنا ولا نتركها، ولن نهاجر ولن نتركها وسنحافظ على الارض وعلى كل ما هو موجود على هذه الارض.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s