إدانة شاملة لتصريحات الزهار المسمومة ضد التاريخ الفلسطيني

13226954_1140006482698326_8478974017986374671_n

 فلسطين-القدس-نقطة: في تقرير نقطة واول السطر حول تصريحات محمود الزهار المسمومة ضد التاريخ الفلسطيني وضد حركة فتح بل وضد الرمز ياسر عرفات نظرا لانخفاض شعبية الزهار وفصيله في غزة ورغبته بالإثارة من جهة ونظرا لرعبه الشديد من حركة فتح وكل ما يمت لها بصلة خوفا على عودة الحركة الى غزة فيفقد الكرسي تحت إليتيه كما قال

 لذا يشن الزهار هجوما لا اخلاقي يتبع به خطوات المدعو صلاح البردويل المتخصص بالشتم اليومي والكذب والبذاءة حتى لقب في غزة بملك البذاءة وهو أيضا متخصص بإذكاء نار الفتنة تماما كما يفعل مروان أبوراس بفتاوي التكفير والقتل في حماس وما لا يقل عنهم في ذلك مشير المصري وحسام بدران الذي دخل على الخط حديثا وكأن بذاءة اللسان أصبحت من مقومات الشخصية والبروز في فصيل حماس

عموما نطلع على ردود فعل الفصائل على تخرصات وتفوهات الزهارعلى الاذاعة 19/5/2016 قال جميل شحادة الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية حول تصريحات محمود الزهار على تاريخ الثورة الفلسطينية وعلى الشهيد ياسر عرفات:

نشفق على فصيل حماس من التفكير الذي يعيشه بعض اعضائها ولا اعتقد ان هذا هو موقف “حماس” .

حماس تنظيم وطني فلسطيني واعتقد انه يقدر مسيرة النضال الوطني الفلسطيني على مدار السنوات السابقة وهذا ما سمعناه من الشيخ احمد ياسين الله يرحمه .

ولكن هذه الاصوات التي تخرج من الزهار زمن امثاله في فصيل حماس هي لا تسئ فقط للعمل الوطني الفلسطيني وللتاريخ الفلسطيني وانما تسئ ايضا لحركة حماس نفسها .

ومن هنا نحن نتوجه الى فصيل حماس ان تضع حد لمثل هذه الاصوات الخارجة عن العمل الوطني والمسيئة للتاريخ الفلسطيني ولنضالها الوطني الفلسطيني .

ياسر عرفات هو في ضمير ووجدان كل الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وبكافة اطيافه السياسية وبكافة فئاته الاجتماعيةز

 وهو احد الرموز الوطنية التي يعتز بها ليس فقط الشعب الفلسطيني وانما الامة العربية باكملها وكل احرار العالم .

ان هذه التصريحات التي تصدر عن الزهار هي متناقضة تماما مع ارادة الشعب الفلسطيني .

وقال واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية حول تصريحات محمود الزهار على تاريخ الثورة الفلسطينية وعلى الشهيد ياسر عرفات:

تصريحات الزهار “محاولة لعرقلة أية إمكانية للحديث عن المصالحة وإنهاء الانقسام وتوفير أجواء ومناخ صحي لنجاح ذلك، وتوتير للساحة الفلسطينية من خلال توجيه الاتهامات وغيرها”.

إن المطلوب من الزهار وغيره هو الابتعاد عن لغة التوتير والاتهامات، وتضافر كل الجهود لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

 وتنفيذ قرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتشكيل حكومة وحدة وطنية والذهاب للانتخابات العامة، بدلا من سياسة التنصل مما تم الاتفاق عليه.

والارتقاء إلى مستوى التحديات والمخاطر الكبيرة على صعيد المشروع الوطني”.

وقال قيس عبد الكريم نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حول تصريحات محمود الزهار على تاريخ الثورة الفلسطينية وعلى الشهيد ياسر عرفات:

للاسف هذه التصريحات ليست في مكانها ولا في زمانها لان من يدلي بهذه التصريحات يكشف عن غربته عن تاريخ النضال الوطني الاصيل والنبيل للشعب الفلسطيني.

 ورموزه التي مهما اختلفنا معها على الاخص الشهيد ياسر عرفات مكانه في قلوب شعبنا ومكانه في اطلاق هذه الثورة الفلسطينية .

وهي ليست في زمانها ايضا لانه مثل هذه التصريحات نحن لسنا بحاجة لها اليوم في الوقت الذي نحن بامس الحاجة الى مناخ من الوحدة.

 وانجاز ملف المصالحة الوطني وخصوصا بعد ان اعلنت مصر على لسان رئيسها باستئناف مسيرة المصالحة .

وقال محمود اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حول خطورة تصريحات محمود الزهار التي تهكم بها على تاريخ الثورة الفلسطينية ورموزها وادعى بعدم شرعية تشكيل المحكمة الدستورية:

اول ما تؤكد هذه التصريحات الخارجة عن اطار الخلق الانساني بشكل عام وعن الخلق الوطني الفلسطيني وعن المواقف الجليلة التي يحترم كل فلسطيني وكل عربي وبل كل انسان في العالم رمز الثورة الفلسطينية ومفجرها و ومهندسها وقائدها ياسر عرفات.

ديننا الحنيف يقول اذكروا محاسن موتاكم، ومحاسن الرئيس الشهيد ياسر عرفات هي كثيرة واساسية وتاريخية في حياة الشعب الفلسطيني، الذي استطاع مع مجموعة وكوكبة من اخوانه المناضلين الشرفاء ان يفجروا الثورة الفلسطينية المعاصرة وان يحولوا قضية فلسطين الى قضية سياسية ينفضوا عنها غبار الزمن ويحولوا مخيمات اللجوء المعتمدة على مساعدات الاونوروا الى قضية سياسية موضوعة على طاولة العالم كله.

تصريح الزهار هذا تصريح ومستنكر وغير اخلاكي، يأتي هذا التصريح في وقت هناك حراك دولي وعربي متعدد ومختلف الاتجاهات حول عقد المؤتمر الدولي للسلام بين الاحتلال ودولة فلسطين لقيام الدولة الفلسطينية، والحراك الثاني هو المصالحة الوطنية الفلسطينية الت تحدث عنها الرئيس المصري مؤخرا.

لنا تقدير عالي للقيادة المصرية والرئيس السيسي على حرصه العالي والصادق للم الشمل الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية لانها الملف الاساسي في مواجهة الاحتلال في خندق واحد و بموقف فلسطيني واحد.

قال امين مقبول امي سر المجلس الثوري لحركة فتح حول خطورة تصريحات محمود الزهار التي تهكم بها على تاريخ الثورة الفلسطينية ورموزها وادعى بعدم شرعية تشكيل المحكمة الدستورية:

للأسف هذه ليست المرة الاولى التي يهاجم فيها الزهار الشهيد ابو عمار ويشوه فيها تاريخ ابو عمار، وليس المرة الاولى التي يتطاول فيها هذا الرجل على رمز الثورة الفلسطينية، هو تعود ذلك وللاسف لا يوجد من يخرسه ويسكته اولا من قبل حركة حماس.

هو لا يشوه صورة ابو عمار في حسب بل هو ايضا يشوه تاريخ الشعب الفلسطيني و يتهجم ويتهكم على الوطنية الفلسطينية التي بعثها الاخ القائد ابو عمار، وهو يتهجم على تاريخ الثورة الفلسطينية والكفاح المسلح وهو يتناول صفحة مضيئة من تاريخ الشعب الفلسطيني، و بالتالي كل الشعب الفلسطيني يجب ان يرد على هذا الرجل الذي تجاوز الحدود واستفز الجميع بهذه الاقوال.

ابو عمار كان معروف من قبل الجميع وليس فقط من قبل فتح بأنه كان اشجع الرجال، كان في كل المعارك يكون في البدايات، حيث في الكرامة كان في البدايات وبعد حرب ال67 كان من النادرين الذين نزلوا الى الارض المحتلة واقاموا قواعد.

ما يقوم به الزهار هو تشويه لتاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية وليس فقط لحركة فتح.

على حركة حماس ان ترد على هذه التصريحات هذا المفتري لانه قد طفح الكيل، وان تتبرأ من تصريحاته وتعلن انها تدين مثل هذه التصريحات.

ان هذه الاستفزازات التي تركرت من هذا الرجل لم يعد بالامكان تحملها وهي تشكل حالة من الاشمئزاز لد ابنا فتح ولدى ابناء الشعب الفلسطيني جميعه، ابو عمار رمز للوطنية الفلسطينية على مستوى الشعب الفلسطيني و الامة العربية والعالم اجمع، والكوفية التي لبسها ابو عمار اصبحت رمزا للعالم اجمع.

هذا الرجل الذي يتهككم على الثورة الفلسطينية وعلى حركات التحرر العهربية والعالمية يجب ان يوضع له حد وان يدان من الجميع و في مقدمة من يجب ان يدينه هو حركة حماس.

نقول لحماس كفى فالشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يمكن ان يتحمل حالة الانقسام والحصار والبطالة وغيرها واحذروا من الانفجار القادم اذا لم ننهي هذا الانقلاب الاسود.

قال احمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي وعضو اللجنة التنفيذية حول حول خطورة تصريحات محمود الزهار التي تهكم بها على تاريخ الثورة الفلسطينية ورموزها وادعى بعدم شرعية تشكيل المحكمة الدستورية:

نحن يجب ان لا نستغرب تصريحات شخص مثل الزهار، فقد اعتدنا على مواقفه المعادي لتاريخ النضال الوطني، وهذه التصريحات لم تكن للمرة الاولى ولن تكون للمرة الخيرة.

هذا الرجل الذي يعتقد بأنه اذا لطخ تاريخ الاخرين فإنه سوف يبيض سمعته السيئة وتاريخ حركة الاخوان المسلمين في فلسطين.

تلك الفترة التي يتحدث عنها الزهار هي فترة ناصعة من تاريخ الشعب الفلسطيني ونضاله ومقوامته للاحتلال بقيادة الرئيس الراحل ياسر عرفات الرمز الوطني الفلسطيني، كان الزهار ومن معه من حركة الاخوان المسلمين يتمتعون بكل التسهيلات من قبل الاحتلال الاسرائيلي ويتمتعون بكل الدعم من اجل تقويض مواجهة الحركة الوطنية الفلسطيني، وهذا التاريخ لا ندعيه عليهم بهبل هو واقع.

ما يعبر عنه الزهار اليوم من خلال تصريحاته يعبر عن جوهر موقف حركة حماس وهو يعبر حقيقة عن رأيها في الثورة الفلسطيني.

هذا اللمشروع الاخواني الذي تعبر عنه حركة حماس في فلسطين هو البديل للحركة الوطنية الفلسطينية ولم يكنفي يوم من الايام يطلب الشراكية السياسية والوطنية مع الحركة الوطنية.

الانقسام صحفة سوداء في تاريخ شعبنا ويتحمل مسؤوليتها الاخلاقية والسياسية والوطنية هي حركة حماس، وتعميق الانقسام ومحاولة النتقال به الى الانفصال هو وصمة عار في تاريخ حركة حماس التي لم تستفد من الدروس والعبر طيلة هذه سنوات الانقلاب الذي كان خسارة صافية للشعب الفلسطينية و ربح صافيا للاحتلال.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s