سري القدوة سفير النوايا الحسنة في فلسطين ينوي رفع دعوى ضد قادة حماس أمام المحاكم العربيةو الدولية في حال لم يرفعها الرئيس الفلسطيني وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية

60202_475852245118_7383860_n

رام الله – فلسطين

 

في ضوء تصريحات القيادي في حماس خلال ندوة عقدتها حماس حول المحكمة الدستورية … يطالب السفير القدوة بمحاكمة الزهار أمام المحاكم الفلسطينية والعربية والدولية لتطاولة علي رمز النضال الوطني الفلسطيني الرئيس ياسر عرفات وشهداء الشعب الفلسطيني في معركة الكرامة الخالدة ….

وافادت مصادر اعلامية أن سري القدوة سفير النوايا الحسنة في فلسطين يدرس ويتشاور مع الحقوقيين في الوقت الراهن رفع شكوى ضد قادة حماس في غزة لتقديمها للمحاكم الدولية ومحكمة الجنايات الدولية في لاهاي. ولفتت المصادر النظر الى ان هذا القرار يأتي في حال الإعلان رسميًّا أن القيادة الفلسطينية لا تنوي تقديمها.

وتابع أنه يدرس رفع دعاوى أيضًا أمام محاكم الاختصاص العالمية ، ومحكمة العدل الدولية التي يجوز لها النظر في جرائم حماس في غزة منذ انقلابها ولغاية الان .

ويذكر ان حماس تشدد الخناق على ابناء الشعب في غزة لدفعهم للهجرة وتستخدم العنف المسلح في مواجهه المعارضين وتستخدم سياسة الترهيب ولا تعترف بحقوق الانسان الفلسطيني الذي كفلتها كافة المواثيق الدولية .

وطالب القدو كافة الشرفاء من ابناء شعبنا الفلسطيني للتوجه للقضاء الفلسطيني وملاحقة المدعو محمود الزهار قضائيا الذي اساء للرئيس عرفات وشهداء الثورة الفلسطينية الذين قاتلوا في معركة الكرامة الاردنية الفلسطينية الشهيرة في 21/3/1968 والتي كان لها الدور البارز في انطلاقة الثورة الفلسطينية .

كما وطالب الفصائل الفلسطينية بتحديد موقفها من تفوهات الزهار والبردويل واخرين من حركة حماس التي انقلبت على الشرعية والنظام السياسي الفلسطيني

وعدم السكوت على ممارسات حماس القمعية والتطاول على رموز وشهداء الثورة الفلسطينية.

وشدد القدوة على نشر ثقافة الوعي والوحدة الوطنية حيث اننا في مرحلة التحرر الوطني وطالب الجميع بالالتفاف حول المشروع الوطني الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

وختم القدوة بان على الرئيس وحركة فتح اتخاذ موقف حاسم وعدم السكوت على جرائم حماس وتحويل كل مسيء للقضاء الفلسطيني واعلان غزة اقليم متمرد .

Advertisements

One thought on “سري القدوة سفير النوايا الحسنة في فلسطين ينوي رفع دعوى ضد قادة حماس أمام المحاكم العربيةو الدولية في حال لم يرفعها الرئيس الفلسطيني وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s