من الذي يتحمل المسؤولية في غزة ؟؟؟؟؟؟؟

13178799_1787978264823535_6586843880395744434_n

كتب – د .حسام العقاد

السيد اسماعيل هنية ، رئيس وزراء السلطة الفلسطينية السابق، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال تشييع جثامين الاطفال الثلاث يتسائل :
من الذي يتحمل المسؤولية ؟ من الذي يأخذ 70 مليون دولار شهري من ضرائب قطاع غزة ويصر على فرض الضرائب ويرفض مد خط الغاز من قلب الكيان إلى سلطة الكهرباء إلى غزة ؟ من الذي يقف اليوم متلذذا ساديا أمام جريمة الحرق ؟

السيد اسماعيل هنية … الذي يتحمل المسؤولية هو الذي طرد السلطة من قطاع غزة وحل محلها كحاكم عسكري … وحماس منذ 2007 وهي المسيطرة على قطاع غزة وهي المتحكمة في 90 % من موارد غزة على شكل ضرائب وإستقطاعات… وضريبة البلو دولة العدو هي التي تفرضها على المحروقات في الداخل المحتل وعلى السلطة لمكافحة التلوث .

والسؤال .. لماذا لم تكن حماس تشكو من مشاركة السلطة في الحصار والكهرباء من 2007 الى 2014 ، الم تعرض انت شخصيا دعم ميزانية السلطة ؟؟؟ ولماذا العودة لربط مصير كهرباء غزة بسلطة رام الله بعد سنوات الإنفصال الطويلة التي صاحبت ” الإنقسام ” وبعد إتفاق معسكر الشاطئ فقط ؟؟
السيد اسماعيل هنية …. ماذا لو تم حل السلطة أو تدميرها أو تفتيتها ؟؟ ماذا لو مات أبو مازن الان فالموت حق علينا جميعا ؟؟ من أين ستستمد حماس دعمها لكهرباء غزة !!!!!! وهل مشكلة قطاع غزة فقط الكهرباء ؟؟ !! …. لماذا لا تبحثون عن مصادر تمويل أخرى للكهرباء من قطر وتركيا او ايران والدول الصديقة الأخرى ، الأكثر غنا من السلطة !!

السيد اسماعيل هنية… الذي يقف متلذذا ساديا أمام جريمة الحرق والانتحار والموت البطئ لأهل غزة .. هو من يرفض تسليم معبر رفح البري .. المنفذ الوحيد لقطاع غزة … ويفاوض من اجل ميناء تحت اشراف اسرائيل … فقط ان اجل ان يبقى متحكم في قطاع غزة .

اما بخصوص خط الغاز … فهل اسرائيل تنتظر موافقة او رفض السلطة الوطنية ؟؟ !!! وهل السلطة تملك تأثير او نفوذ حتى تؤثر على إسرائيل ، لتحاصر غزة او تملي شروطها على اسرائيل ؟؟؟ !!! وهل السلطة لها تأثير على اسرائيل اكثر من حلفائكم قطر وتركيا ؟؟

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s