الطيراوي: اكتفي بما اعلنت عن “تهم” حماس..والرئيس الفلسطيني القادم سيكون إما قائد ثورة أو عميل كروابط القرى

الطيراوي: اكتفي بما اعلنت عن "تهم" حماس..والرئيس الفلسطيني القادم سيكون إما قائد ثورة أو عميل كروابط القرى

رام الله: قال اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الدم الفلسطيني عنده محرم” الا على عملاء اسرائيل، فهؤلاء  دمهم مباحا وما غير ذلك فهو حرام”.

ورفض الطيراوي ما نسب اليه عبر تقارير اعلامية حول وضع مخططا لتصفية بعض قيادات حركة فتح في قطاع غزة، وقال في مقابلة عبر تلفزيون ” فلسطين ” الرسمي ، مساء الأحد “لا اريد الرد عليهم، واكتفي بما صدر عني في تصرح امس “وكان قد جاء في نصه :”أن المناضل الحقيقي لا يوجه بوصلته الى غير عدو اغتصب ارضه وشرد شعبه، وينتهك حريته، ولا يجوز للوطنيين مهما اشتدت الخلافات بينهم في الرؤى والفكرة أن تصل خلافاتهم الى حد الاساءة حتى، فكيف تصل الى درجة لا يمكن تخيلها.”

وقال الطيراوي ” في هذا الوقت تستطيع ان تغتال سمعة اي واحد، ولكن اقول لاهلنا في غزة سأبقى الحضن الدافئ لكم في الضفة(..) وقد تواصلت مع احمد نصر ومأمون سويدان وجمال كايد وعماد الاغا وابلغتهم بان هذه اشاعات ، وكان موقفهم وطني فلسطيني.”

وكان موقع “الرسالة نت” التابع لحركة حماس،قد نشر تقرير مفاده بان الامن الداخلي في قطاع غزة ابلغ احمد نصر محافظ مدينة رفح ، والقيادي في حركة فتح، بضرورة اخذ الحيطة والحذر، لوجود خطر حقيقي على حياته،  ونقل الموقع عن  مصادر وصفها بالخاصة بان الطيراوي وضع مخططا لتصفية بعض قيادات حركة فتح في غزة، منها جمال كايد واحمد نصر ومأمون سويدان”، الامر الذي استهجنه الطيراوي بشدة ونفاه واعتبره مخالفا لكل الاخلاقيات الوطنية.

وتابع الطيراوي ” هذه ليس شيمتي ، عندما اقاتل احد اقاتله وجه لوجه، ولا اقاتله من وراء الظهر، وانا احتفظ بوصية ستي (لا تصاحب الجبان).

وقال ” نحن في حركة فتح لم نقارن بين اسرائيل وحماس، هم اهلنا وخصومنا السياسيين نتخاصم معم ولكن لا نقاتلهم، عدونا الوحيد هو اسرائيل”.

وحول خليفة الرئيس ابو مازن في رئاسة السلطة الفلسطينية وحركة فتح قال الطيراوي” لن يكون هناك رئيس قادم (بالمعني الحالي(، الرئيس القادم اما يكون قائد ثورة فلسطينية، او ان يكون على طريقة روابط القرى وهذا لن يقبل ولن يدوم”.

واضاف الطيراوي ” وكي يكون الرئيس القادم قائد ثورة يجب ان تتهيئ الظروف لهذه الثورة، وهذا غير متوفر، الوضع القادم صعب، ولكن حركة فتح ستكون قادرة على تجاوز هذه الوضع وفتح لن تتفسخ.”

وتابع ” بعد الرئيس الراحل ابو عمار اجريت دراسات عالمية تروج الى ان حركة فتح ستتفسخ، والان يروج لذلك لما بعد الرئيس محمود عباس (ابو مازن) و الرئيس القادم يقد يكون من حركة فتح او من غيرها”.

واضاف ” في حركة فتح الامور منوطة بالاتفاق داخل قيادة الحركة، وما سيتم الاتفاق عليه سيجد اجماع من الحركة “، مشيرا الى ان عدد اعضاء اللجنة المركزية بعد وفاة عثمان ابو غربية 22 عضو منهم مروان البرغوثي اسير يبقى للتصويت 21 منهم 10 اعلنوا رسميا انهم غير مرشحين لخلافة ابو مازن ، “ويمكن 5 اخرين غير مرشحين”،  وبالتالي يبقى العدد محصور بقليل من الاشخاص، وما سيتم الاجماع عليه سنلتزم به جميا، بعض النظر عن الاتفاق او الاختلاف مع هذا الشخص (..) فتح لن تذهب الى اقتتال داخلي “.

وقال ” اللجنة المركزية ستنتخب من يخلف الرئيس ابو مازن وقد يكون شخص من المجلس الثوري او الاسرى ، وعندما يتم طرح هذا الموضوع سنذهب الى الاختيار المناسب.

وتطرق اللواء الطيراوي، الرئيس السابق لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية، خلال المقابلة لعدة ملفات منها اجتماع القيادة الفلسطينية القادم لبحث الوضع السياسي بعد اعلان اسرائيل رفض المبادرة الفرنسية، اضافة الى تمرير مشروع قرار في الكنيست، لضم الضفة الغربية إلى إسرائيل قريبا.”

كما تناول الطيراوي، المفوض العام للمنظمات الشعبية بحركة فتح، تجميد أرصدة النقابات والاتحادات العمالية في البنوك المحلية، مؤكدا بان الهدف من هذا الاجراء هو تصويب وضع النقابات والاتحادات.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s