كاريكاتوري حمساوي يثير غضب أهل غزة بعد أن وصفهم بالـ”كلاب”

 

صورة ‏منير الجاغوب‏.

غزة ـ خاص الحياة الجديدة- أثار الرسام الكاريكاتوري بهاء ياسين المعروف بانتمائه لحركة حماس غضب واستياء مواطني قطاع غزة بعد أن وصفهم بالـ”كلاب” التي لا تهمهم فلسطين مطالباً بتطبيق ما أسماه “شرع الله”.

وكان ياسين أثار العام الماضي فتنة حينما تخطى كافة الأعراف الأخلاقية والوطنية والاجتماعية وصور الضفة الغربية على أنها امرأة تستمتع باغتصابها ولا تدافع عن نفسها الأمر الذي استنكره كافة النشطاء والسياسيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المحلي.

ويصور ياسين في رسمته الجديدة أهالي قطاع غزة بشخصين يجلسان ويتناولان “النرجيلة” فيما يقف شخص ملثم ويشير بيده على آخر يقف في “نقطة رباط” قائلا :” مش حرام هاض المجاهد يموت عشان هذول الكلاب يعيشو” ويشير في نفس الوقت إلى مواطني قطاع غزة.

وانتفض نشطاء ومحليون عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على ياسين متهمينه بشتم أهالي الشهداء في قطاع غزة ومؤكدين أن تفوهات ياسين تدل على التنشئة العنصرية التي ينشأ عليها أبناء حركة حماس من خلال معاداتهم لكل ما هو غير حمساوي.

وقال خليل نتيل معلقا :” لا تلموا بهاء ياسين على شتمكم جميعا وأنتم من صنع له كل هذه القيمة … وإن اردتم أن تسكتوه توقفوا عن نشر رسوماته ” فيما ردت صفاء الهبيل قائلة:” بهاء ياسين … شيء من الخجل … فقد اقترن اسمك بمن يخجل من رسوماتك … ما هكذا ربتك مدرسة الياسين”.

فيما طالبت الصحفية امنية أبو الخير بمحاكمة بهاء ياسين مؤكدة أن شرع الله ينص على أن المؤمن ليس بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء” مشيرة إلى أن ياسين نسي أن بيتا واحدا في قطاع غزة لا يخلو من شهيد أو أسير أو جريح أو متضرر أو نازح وينسى أن أهل قطاع غزة هم من ساندوا المقاومة ودعموها وكانوا درعها الحامي مردفة بغضب :” وينسى أن أهالي غزة الذين يصفهم بالكلاب فيهم أطفال لم يتعدوا العاشرة من العمر قد خاضوا مع المقاومة ثلاثة حروب”.

وبعث الناشط محمد الشيخ يوسف رسالة إلى النائب العام الحمساوي في قطاع غزة إسماعيل جبر حصلت الحياة الجديدة على نسخة منها طالب فيها بأخذ إجراء قانوني يتناسب مع ما قد يتسببه أو تسببه بهاء ياسين من إثارة للفتنة في المجتمع الفلسطيني أو دعوات إلى إقصاء وتهميش أو إساءة للأهالي في غزة أو الضفة أو العبث في النسيج الاجتماعي والوطني الفلسطيني.

من جانبه ادعت أمل جلايطة في بوست نشرته عبر صفحتها بأن بهاء ياسين يكون الرسام الخاص لاسماعيل هنية قائد حماس في غزة مؤكدة أنه يواصل بث سمومه وحقده الأسود ضد أهالي قطاع غزة متسائلة :” هل يقال عن أهل غزة كلاب لمجرد أنهم يجلسون في الأماكن العامة ؟؟.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s