القدوة :حماس تستهبل في غزة وندعوها لتسليم المعابر للسلطة الفلسطينية

12311260_989683121098356_5851508934257449669_n

صورة ‏‎Sary Alqudwa‎‏.

تعقيبا علي هاشتاج ‫#‏سلموا_المعبر‬ وموقف حماس موسي ابو مرزوق
بقلم : سري القدوة
مش هنسلم مش هنبيع مش هنوافق ع التطبيع
من منا لا يتذكر المشهد السينمائى الشهير فى فيلم السفارة فى العمارة وعادل امام يحمل داليا البحيرى ويسير بمفرده بعيدا عن المظاهرة وهى تصرخ وتقول مش هنسلم مش هنبيع مش هنوافق على التطبيع ..
تذكرت هذا المشهد الساخر وانا اقرا تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، موسى أبو مرزوق، أن “حماس” عرضت عودة حرس الرئيس للإشراف على معبر رفح، ولكن الطلب قوبل بالرفض.

واضح ووأوضح خلال منشورٍ له عبر حسابه على “الفيس بوك” أن الحركة عرضت أيضا عودة من كان في المعبر سابقاً مع القائمين على العمل الآن، وتحت إشراف السلطة، وقوبل بالرفض أيضاً.
وكتب ابو مرزوق على صفحته عبر الفيسبوك : “أي معبر تريدون استلامه، معبر بيت حانون أم معبر الكرامة أم أي معبر تقصدون. لقد نسيتم أن من يدير معبر رفح فلسطينيون، وليسوا قوة احتلال وأن معركتكم مع المحتلين الذين يسلبون سيادتكم على أرضنا، نحن نعلم أنكم جزء من الحصار، رغم أنكم لا سيادة لكم، وشعبنا يعلم من المسؤول عن إغلاق المعبر كل هذه السنين. قد تجيدوا لغة الكلام والتبرير والتنصل من المسؤوليات.

لقد عرضنا أن يعود ما تسمونه حرس الرئاسة؛ ورفضتم، وعرضنا أن يعود من كان يعمل في المعبر سابقا مع إخوانهم القائمين على العمل الآن، وتحت إشرافكم، ولكنكم رفضتم ذلك أيضا.
الجميع يعلم أن حماس سلمت الحكومة بعد اتفاق الشاطئ مباشرة، والجميع يعلم من الذي أفشل الحكومة أن تقوم بمهامها التي أوكلت لها، إذ كيف لأي وزير أن يدير موظفي وزارته وهو لا يعترف بهم كموظفين، ويرفض أن يدفع رواتبهم، والمسألة سياسية لا علاقة بالقانون، أو الإدارة، أو نصوص الاتفاقات.
اليوم نريد أن لا نشتت الجهود، ولا أن نصرف الأنظار عن انتفاضة الأبطال، انتفاضة القدس، فهي طريق الخلاص من كل معاناتنا التي فرضها الاحتلال.” على حد تعبيره ..

في البداية نقول الي السيد ابو مرزوق في اول تصريح لرئيس وزراء حماس حين تم تشكيل حكومة التوافق حيث قال تركنا الحكومه ولن نترك الحكم ..
هذا هو الواقع وانكم تمارسون قمة الاستهبال السياسى والاخلاقى .. وتستخفوا بعقول اهلنا ولا تريدون الاعتراف بالواقع انكم فشلة وفشلتم بادارة غزة وانكم تتخذون من غزة رهينة لكم …

ولكن فى ظل هذا الموقف الذي يعكس بجوهره الحقد الاعمي ويعبر عن صميم انتهازية حركة حماس التي باتت تكابر في فرض احلامها واستمرار مواقفها الرافضة للتخلي عن الحكم في غزة .. بات من المهم ان تتخذ القيادة الفلسطينية الموقف وان ترفع الغطاء عن حركة حماس وخاصة بعد سلسلة الرشاوي والنصب والاحتيال التي مارسوها بحق شعبنا واعمال القمع ضد اهلنا في غزة وسرقتهم للارض الفلسطينية واعلانهم انهم سقدمون الارض لازلامهم بدلا من الرواتب ..

تجار الوطن الجدد ينفردون في بيع الوهم لشعبنا مقابل وعود لاستمرار طغيانهم لصناعة الفتن وامعانهم في استكمال مخططهم الانقلابي وفرض الامر الواقع في قطاع غزة وتستمر فصول المؤامرة في ظل صمت كبير ومراقبة ابناء شعبنا لهذا المخطط ومتابعة مصيرهم ومستقبلهم ..

بات واضحا ان حماسكم سيد ابو مرزوق تعيش في مأزق حقيقي فأنتم تخافون من التمرد عليكم في غزة وبالتالي باتت الاولية ليديكم في تصدير الازمة التي تعيشها حركة حماس وقيادة حكومتكم في غزة واتهام حركة فتح انها تسعي الي تدميركم وتشويه صورتكم ولكن الحقيقة ان ممارساتكم هي تعكس حقيقتكم بشكل فاضح وتكشف بشكل فعال اين انتم تقفون وماذا تعملون وكيف تفكرون .. وما بالك التسهيلات اللوجستية التي تقدمها عناصركم للإرهاب في سيناء وما خفي كان اعظم وليس هنا مجال الحديث عن التفاصيل المروعة ..

بصراحة اما ان تعودوا الي صدر الشعب ام تختاروا نهاية ستكون مأسوية بكل تأكيد لمسلسل القمع الدموي الذي طالما لا تعترفوا به وتتجاهلوه وتتسترون وراء المقاومة الزائفة اذا ما وجهت اليك الحقائق والدلائل ..

ارحموا شعبنا الذي يدفع ثمن حصار ( استغبائكم واستحماركم ) السياسي ولا تتعالوا علي الجماهير وعليكم قراءه المشهد بكل دقة فلا مجال للمتاجرة بالجماهير في هذه الظروف التاريخية الراهنة التي يعيشها شعبنا وامتنا العربية وخاصة الشعب المصري العظيم .

اننا اليوم ندعو جميع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني الي الوحدة والحرص واليقظة ودعم الخيار الوطني الفلسطيني في اطار المؤسسات الشرعية الفلسطينية مؤسسات الشعب الفلسطيني التي باتت تتعرض الى اكبر مؤامرة من اجل سرقتها وتشويه صورتها وان نعمل جميعا من اجل حماية منظمة التحرير الفلسطينية صوت الشعب الفلسطيني وصوت من لا صوت لهم من اجل حماية شعبنا وحماية المشروع الوطني الفلسطيني ومن اجل وحدة فلسطين وضمان قيام الدولة الفلسطينية.

‫#‏سري_القدوة‬

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net
infoalsbah@gmail.com

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s