دفاعا عن الطفولة كتب حافظ البرغوثي

 11800465_968174033234798_238772415827527258_n

لا تهللوا ولا تكبروا فالمسألة باتت لعبا بالدم، من يجعر ويزأر محييا طفلا لأنه اشهر سكينا او طالبة حملت مقصا فلينظر اليه كابنه، هل يقبل ان يلقي بفلذة كبده الى هذا المعمعان؟ ستبيح بعض الفصائل والقبائل المفلسة بشعاراتها الى التهويل والتضخيم وكأن الطفل جحفل مجوقل وتطلق التصريحات والأناشيد داعية الى المزيد من هذا العمل، لكنها في الحقيقة تتاجر بدم غيرها وتنصب نفسها وصية على دمنا دون ان تسفح قطرة دم منها، وشعارات الزلزلة تموج في الميكروفونات والأبواق والفضائيات الفضفاضة.
سنقول من واجبنا ان نمنع اطفالنا وفتياننا من التقليد العصبي والقيام بأعمال لا طائل من ورائها وبات العدو يمزجها في إعلامه ودبلوماسيته بأعمال الجماعات الإرهابية في باريس وغيره لينزع عنا انسياتنا وينتحل دور الإنسان وما في الكون من انسان يفاخر باحتلال ارض الغير وقمع اصحابها غيره.
بل ونقول ان شارون بعد احداث سبتمبر في نيويورك عمد الى استنساخ مسمى الإرهاب الذي اطلق على تلك الهجمات على نضالنا الوطني واظنني حذرت في حينه من ذلك ودعوت الى الانحناء قليلا حتى تمر عاصفة نيويورك لكن مصطلح الارهاب الفلسطيني انتشر بعدها بدلا من إرهاب. وبعد هجمات باريس الآن علينا ان ننحني حتى لا نؤخذ بجريرة داعش وأخواتها لأن العالم في غيبوبة قد لا يستفيق منها مبكرا وعلينا ان نتعظ وننتظر.
ان يقتلنا عدونا افضل من ان نشجع صغارنا على هذه النهايات المجانية فقيمة الميت هي من طريقة الموت ونتائجه وليس الموت بحد ذاته مطلبا فلا تمتدحوا الموت حتى لا يصير موتنا مجانيا. ان واجبنا ان نثقف ونعمل على توعية جيلنا الصاعد على حب الحياة وطلب العلم والجد والاجتهاد اما النضال فله ظروفه ورجاله.
وفي وضعنا الفلسطيني حيث نواجه حكومة يمين متطرف ترعى جماعات ارهابية منفلتة يجب الا ننفلت دون خطوط محسوبة سلفا، علينا الحفاظ على جوهر قضيتنا كشعب يتعرض للقمع المستمر من قبل حكومات استطابت الاحتلال وادارت ظهرها للسلام. علينا ان نخصص حصصا مدرسية للصغار كي لا ينزلقوا الى هذا المنحدر الخطر وسط تصفيق اصنام تلبدت مشاعرها وعدو فقد اتزانه وفصائل اكدت عقمها وعبثيتها.
علينا ان نحافظ على الطفولة التي حرقها المستوطنون واغتالها رصاص الجنود فهل ننضم اليه في الحرق والاغتيال لطفولة جيل بأكمله!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s