انصار الثورة الفلسطينية ستواصل التزامها المطلق بالشرعية الفلسطينية وكل ما يصدر عنها ، على اعتبارها العنوان الفلسطيني المعروف والذي يعبر عن طموحات وامال شعبنا العظيم .ناجي ابو لحيه

فيديو.. الفنان الأردني “متعب الصقار” يهدي الفلسطينيين أغنية تثير ضجة لدعوتهم إلى الطعن والقتل

فيديو.. الفنان الأردني “متعب الصقار” يهدي الفلسطينيين أغنية تثير ضجة لدعوتهم إلى الطعن والقتل

 وعد الأحمد- وطن- خاص

 أشعلت أغنية للفنان الأردني “متعب الصقار” بعنوان”أم الشهيد” مواقع التواصل الاجتماعي مابين معجب بها وبين محتج عليها، فيما طالب آخرون بحجبها لأنها تدعو صراحة للطعن والقتل ووردت “آلاف التبليغات لإغلاق صفحة الصقار على “فيسبوك” وأشار ناشطون إلى أن (غوغل) أغلق شبكة تاجر بسبب تعميم أغنية (أم الشهيد).

وتأتي أغنية الفنان الأردني لتتحدث عن أمهات الشهداء الفلسطينيات والهبة الشعبية التي انطلقت منذ بداية تشرين الماضي، وتبدأ كلمات الأغنية بعبارة (يا عين طلي ع الحارة ..شوفي الزنود الجبارة … وللأرض الثورة نشعلها وبالأقصى أول شرارة) ويتحدى الصقار في أغنيته رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو: “مذكراً إياه بثورة الحجارة التي أشعلت فلسطين منذ سنوات:(بالحجارة والسكين نهدّ جدارك بنيامين … نطعن ما نخشى البارود ولا تخضعلك فلسطين) وتدعو كلمات الأغنية لتوحد كل الفصائل الفلسطينية (صرخة توحد كل الناس الفتحاوي مع حماس   بالدماء والأنفاس والمقليعة والسكين).

وتمضي كلمات الأغنية مذكرة الفلسطيني المدافع عن أرضه وعرضه بكلمة التوحيد:(لا تنسى الله أكبر تصرخها ع أولاد الشر … الأرض الجو البر البحر يغازل أحرار فلسطين) وتتابع كلمات “أم الشهيد” واضعة خطة للانتقام من الإسرائيليين المغتصبين لدى دخولهم إلى بيوت الفلسطينيين الآمنين:( أعدائك لن فاتوا ع البيت إلحق إثرهم ع السكيت … إطعن اذبح لا تستسلم فجرهم لو دمرت البيت .. زغرودة أم الشهيد تبعث فينا حس جديد) وتردف كلمات الأغنية ذات الإيقاع الحماسي: (لا تدمير ولا تهديد يهز قلوب المتحدين … اطعن وامشي وبدربك دوس وع الصهيوني إشهر موس).

ويبدأ الفنان الصقار بعد ذلك بترداد أيقونة الثورة الفلسطينية عبر عشرات السنين (يا ظريف الطول واكتب عناوين يسمعها هالشعب الغالي بفلسطين، يا ظريف الطول حيي الكوفية وأعطي للزيتون فرد وشبريه .. ولأم الشهيد وصّل تحيه وانحني للي رافع راسنا) .

وحرص الفنان متعب الصقار على إطلاق  هذا العمل بالتزامن مع ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، و وهو من كلمات الشاعر “محمود العزام” وتوزيع  “منير جعفر” ومن أنتاج دبي للأثاث والمنتج منقذ “سعود الرحايله” .

وتعليقاً على محاولات إسكاته من قبل “قوى الظلام” وإسكات الأصوات التي تنادي بتحرير فلسطين وجه الفنان “متعب الصقار” كلمة قال فيها: (إنكم لن تستطيعوا إسكاتنا، وسنبقى نناضل إلى جانب أخواننا في فلسطين حتى يتحقق النصر لهم بإذن الله.

والفنان الصقار مواليد مدينة الرمثا (شمال الأردن) غنى العديد من الأغاني الوطنية الأردنية و أنشد أيضاً لفلسطين ونادي الرمثا ومنتخب الأردن لكرة القدم. ومن أشهر أغنياته: تبرق وترررررررعد… وأغنية مهند ولميس و يالنشامى وأغنية كلنا معاذ عن   الطيار  الأردني معاذ الكساسبة  الذي قتله تنظيم الدولة حرقاً العام الماضي.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: