محيسن: نحن في اللجنة المركزية لحركة فتح مع الهبة الشعبية ومع توسيعها ونحن مع انتشارها ومع تصاعدها

 

فلسطين-القدس-نقطة: أبرز ما قاله عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح الأخ د.جمال محيسين معلقا حول الأوضاع في الضفة الغربية والقدس المحتلة وحول هبة أو #غضبة_القدس على فلسطين اليوم 26/10/2015

     علينا أن نتخلى عن مصالحنا الحزبية الضيقة من أجل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته في القدس المحتلة، ولا بد أن نعيد ترتيب أوضاعنا في البيت الفلسطيني.

     العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود، وغضب الجماهير والهبة الشعبية والإنتفاضة أعادة اهتمام العالم بالقضية الفلسطينية، والتي غاب عنها المجتمع الدولي وحتى وزراء الخارجية العرب والتي لم تتضمن كلماتهم عن فلسطين.

     لا بد أن يكون هناك تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع حتى نستيطع ان نضع برنامجا مشتركا لمواجهة هذا العدوان الصهيوني المتصاعد الذي يستهدف الجميع ولا نريد شعارات نريد خطوات عملية على الأرض.

     للأسف أن بعض الإعلام الفلسطيني يشن حملاته التحريضية على السيد الرئيس وعلى منظمة التحرير الفلسطينية وعلى حركة فتح، في الوقت الذي نحن فيه مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

     لا يمكن لأي مسؤول فلسطيني أن يمنع أي مواطن فلسطيني من أن يصل إلى أماكن الإحتكاك مع الجانب الصهيوني.

     آن الآوان لأن نبحث عن حل جذري لإنهاء الاحتلال ولا أن نبحث عن مسكنات، والعالم اليوم كله مطالب بوضع حد جدي وحقيقي لهذا الاحتلال.

     علينا أن ندعم هذه الهبة الشعبية وهذه الإنتفاضة وأن نقويها، وكل التحية لشبابنا ولشعبنا وأنه لا يذهب إلى مربع الاحتلال الإسرائيلي وهو اللجوء إلى السلاح حتى يقمع من خلاله الانتفاضة الشعبية، وبالتالي نكون قد ساهمنا في إطفاء هذه الإنتفاضة التي تتصاعد بشكل يومي.

     من يحدد سياسات الولايات المتحدة الأمريكية في المنظقة هي إسرائيل واللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة ومراكز الدراسات الإستراتيجية في الولايات المتحدة.

     نحن في اللجنة المركزية لحركة فتح مع الهبة الشعبية ومع توسيعها ونحن مع انتشارها ومع تصاعدها، ولكن كما قلت كل التحية لأبناء شعبنا البعيدين عن مربع الذي يرده الاحتلال.

     لن يأتي بان كي مون بأي جديد ولن يأتي كيري بأي جديد، وحركة فتح مع تصعيد الغضبة أو الإنتفاضة ومع توسيعها ومع إنتشار واسع لها ولكن بدون أن ننجر إلى التصعيد العسكري.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s