مسؤول في» فتح» لـ «القدس العربي»: لا نثق بكيري ولا نقبل بما تسرب من معلومات حول تفاهم الأقصى

استشهاد فلسسطينية في الخليل وإصابة آخر بجروح خطيرة برصاص مستوطن..

لندن ـ رام الله ـ «القدس» العربي» من فادي أبو سعدى: رغم التفاهمات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول انتهاكات الحرم القدسي الشريف لغرض وقف الهبة الشعبية، غير أن المواجهات تواصلت، كما تواصلت عمليات الطعن بالسكاكين واعتداءات الجيش الاحتلالي ومستوطنيه على الفلسطينيين لا سيما في جنوب الضفة الغربية.
ورغم أنه لم يصدر بيان رسمي من السلطة الفلسطينية حول ما أعلن عنه من تفاهم، قال محمود العالول عضو اللجة المركزية لحركة فتح لـ «القدس العربي» «نحن لا نوافق على ما تسرب من معلومات حول التفاهم». وأضاف «ليس هناك شيء واضح ونحن لا نصدق كيري».
ومما تسرب من أنباء فقد اتفق على وضع كاميرات في الحرم القدسي. وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه اتفق خلال محادثاته مع كيري على أنه لم ولن يطرأ أي تغيير على الوضع القائم في المسجد الأقصى، وهو ما اعتبره أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية «لا يعد حلا عمليا لإنهاء الأزمة في المسجد لأنها لن توقف التقسيم الزماني والمكاني للمسجد». وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية، أن «الجانب الفلسطيني متمسك بالإصرار على ضرورة العودة إلى ما كان عليه الوضع في المسجد الأقصى قبل عام 2000 ووقف أي إجراءات إسرائيلية لفرض تقسيم زماني ومكاني في المسجد».
وميدانيا استشهدت فتاة فلسطينية أمس برصاص جنود الاحتلال في جنوب الضفة الغربية المحتلة بزعم محاولة طعن جندي إسرائيلي.
وطعن شاب فلسطيني أمس إسرائيليا جنوب الضفة أيضا ثم لاذ بالفرار.
وفي اعتداء آخر أصيب شاب (20 عاما) بجروح خطرة بعد أن أطلق عليه مستوطن النار بينما كان يشارك في قطف الزيتون في منطقة سعير التي لا تبعد كثيرا عن مستوطنة متساد.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت شابا عربيا على متن حافلة متجهة إلى مدينة طبريا (شمال إسرائيل) بعد أن سمعه راكب آخر يعرب عن رغبته في «الموت شهيدا». وعثرت الشرطة بحوزة الشاب على سكين وقلنسوة يهودية حسب زعمها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s