بركة-حماس:اتفقنا في غزة ألا نستدرج للمواجهة المسلحة مع الاسرائيليين (!؟) أبوشهلا-فتح:بمقاومتا الشعبية اقوياء بالضفة.

فيصل أبوشهلا

فلسطين-القدس-نقطة: قال علي بركة من قيادة حماس في 24/10/2015 على قناة القدس التابعة لحماس الخارج

 

  • لن نسمح لنتنياهو أن يمرر مخططاته في القدس وفي المسجد الاقصى المبارك، ولو كلفنا ذلك غاليا، والمطلوب من الفصائل الفلسطينية والسلطة الفلسطينية اليوم أن تكون حاضنة لهذه الانتفاضة، وان تحميها.

  • الأقصى ليس فقط للشعب الفلسطيني فقط بل لكل العرب والمسلمين وواجب للامة اليوم ان تشكل شبكة امان للقدس والمقدسات الاسلامية في القدس، والشعب الفلسطيني مستعد ان يدفع ثمن الحرية وهو يواصل هذا الطريق لان يرحل هذا الاحتلال، ولا بد أن نكلف الاحتلال وان تكون كلفة هذا الاحتلال باهضة.

  • الانتفاضة لا بد ان تستمر لفضح هذا الكيان الصهيوني الغاصب وان نضرب إقتصاده، وعلينا أن نساند وندعم هذه الانتفاضة المباركة، وينبغي أن نبحث عن نقطة الضعف للاحتلال الصهيوني وان نضربه على اليد الاضعف، لكي تنجح وتستمر هذه الانتفاضة وان تتطور.

  • الفصائل الفلسطينية في غزة إتفقت فيما بينها على ان يبقى الحراك شعبي في غزة لكي يتم دعم أبناء شعبنا في الضفة الغربية وفي والقدس وفي ال 48، لكن على أن لا تستدرج المقاومة إلى مواجهة مسلحة وكأن حربا نظامية لذا لا بد أن يتوفر الدعم السياسي والمادي والاعلامي، وان تبقى إنتفاضة شعبية لا إنتفاضة فصائل، ولا مانع في أن يتم تشكيل قيادة موحدة، لأنه لغاية الان لا يوجد قيادات موحدة. (؟!!!!!!! وين مثل هذا الكلام أيام الانتفاضة الثانية يا …-نقطة)

  • نخشى من خلال هذه الزيارات الدولية التي تحصل الان سواء لـ “بان كي مون” او “جون كيري”، ان تكون لوأد هذه الانتفاضة والتهدئة ولحماية الكيان الصهيوني، وللاسف لغاية اللحظة لن نسمع عن حماية الشعب الفلسطيني ولا نسمع عن حماية مقداسات الشعب الفلسطيني لذلك امريكا تحرك الان لحماية الاحتلال الصهيوني ولوأد هذه الانتفاضة.

  • امريكا تتحرك عندما تشعر أن هناك خطر يحيط بالكيان الصهيوني لذا لا بد أن نتحرك في أن لا نستجيب للإدارة الامريكية،وهناك وحدة ميدانية في الضفة الغربية وفي القدس وفي غزة في ال 48 وهناك تنسيق ميداني، لكن لغاية اللحظة هناك خلاف سياسي، بان هذه هبة أم إنتفاضة حتى مختلفين على التسمية، وهناك إتصالات ما بين حركة حماس وفتح على المستوى المركزي لذا نحن نطالب بأن يعقد حوار فيما فيننا وان نعيد ترتيب بيتنا الداخلي وان نعقد الاطار القيادي لمنظمة التحرير وان نضع كافة النقاط على الطاولة، وان يكون هناك شرط بان لا نجلس مع بعضنا البعض إلا وأن يكون هناك سيطرة ونفوذ لحكومة التوافق على قطاع غزة.

 

قال فيصل أبو شهلا من غزة:

 

 

  • المطلوب الآن أن تقوم الدول العربية والاسلامية بدورها في دعم حقيقي لأهلنا في مدينة القدس المحتلة وأن يحبطوا مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويد وتقسيم المسجد الاقصى المبارك، ولا يمكن أن نتنازل عن المسجد الاقصى المبارك ولا يمكن ان نتنازل عن القدس المحتلة، ونحن مستمرون في مواجهة سياسية الاحتلال، العنصرية.

  • (إسرائيل) إستغلت إنشغال العالم العربي والاسلامي بإنشغاله في مشالكه الداخلية، وأرادت أن تمرر مخطط تهويدية لها في القدس المحتة ولا بد أن نوفر الدعم الحقيقي لهذه الانتفاضة، وهذه الانتفاضة أحضرت بان كي مون وجون كيري لهذه المنطقة، لذا لا بد أن نتفاخر في هذه الانتفاضة التي ستحقق لنا ما يطمح له شعبنا وهو في إنهاء الاحتلال

  • هناك الكثير من الشباب المستعدين للتضحية من أجل نصرة المسجد الاقصى المبارك، و(اسرائيل) تريد أن تدمر الضفة وتريد أن تجرنا إلى مواجهة نخسر فيها، ونحن الان بمقاومتا الشعبية اقوياء لذا لا بد ان نحافظ على هذه المقاومة الشعبية.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s