حمد: دعوة “حماس” للتصعيد في الضفة مع التزامها الدقيق بإيقاف النار من غزة سياسة لا تخدم القضية

 

فلسطين-القدس-نقطة: قالت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حول إعلان حماس منطقة الحدود في قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة على اذاعة موطني 13/10/2015:

     غزة هي جزء أصيل من الوطن الفلسطيني، وما يجري في كل أرجاء الوطن بالتأكيد ينعكس على قطاع غزة وينعكس على أبناء قطاع غزة وهم جزء شريف وأساسي في العملية الوطنية .

     الحرب السابقة التي كانت على قطاع غزة شاركتها فيها الضفة الغربية ودفع فيها أبناؤنا في الضفة والقدس العديد من الشهداء .

     اليوم استهجن واستغرب ما يقوم به الإخوة في حركة حماس، بأنهم يطالبون الشعب الفلسطيني في الضفة بالانتفاضة ومقاومة الاحتلال.

     بنفس اللحظة ونفس الاتجاه يسعون بكل السبل وكل الطرق إلى منع شعبنا من الوصول إلى المناطق الحدوديةومنعهم من أن يكون هناك مقاومة وطنية أو انتفاضة شعبية في مقاومة الاحتلال .

     انفراد حماس في قرارات السلم والحرب، ودعوتها للتصعيد في الضفة مع التزامها الدقيق بإيقاف إطلاق النار في قطاع غزة سياسة لا تخدم القضية والمصالح العليا لشعبنا.

     قرار الحرب والسلم هو شأن الكل الفلسطيني حيث يمثل إرادة الشعب الذي يدفع الثمن دائما ولا يجوز الحديث عن قطاع غزة بمعزل عن الضفة، وآمل التوصل إلى استراتيجية موحدة يتم فيها الانقياد لمصالح شعبنا.

     الأولوية الآن هي حماية شعبنا الفلسطيني من المستوطنين وبرنامج مقاومة موحد يستند على المقاومة الشعبية واللجان الشعبية، لمواجهة جرائم المستوطنين.

     الظروف التي يعيشها أبناء غزة قاهرة وصعبه، فالذين هاجروا في قوارب الموت ودفعوا حياتهم ثمناً، ومن يسعون للتسلل هرباً من بطش الاحتلال هدفهم التخلص من الواقع المرير الذي يعيشونه في القطاع.

     أدعو حماس إلى إدراك هذا الواقع المرير والبدء بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها في القاهرة وفي الدوحة والشاطئ، وتمكين حكومة الوفاق الوطني في القطاع، وألا تذهب باتجاه حلول فردية والاتفاق مع حكومة الاحتلال.

quds

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s