عملية كتائب الأقصى ضد عصابات المستوطنين في نابلس، والاحتلال والمستوطنين يعيثون فسادا في الأرض

 12036638_1016483348382287_2093723464780156507_n

فلسطين-القدس-خاص نقطة: في تقرير محرر (نقطة واول السطر) للشؤون الفلسطينية فإن عربدة المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة في طول الضفة الغربية وعرضها لا تتوقف ولا تقف عند حد الخسائر المادية من حرق الأشجار وتدمير البيوت والمركبات

بل تصل لما هو فعل العصابات الاجرامية الاحتلالية تحت بصر جيش الاحتلال أي للقتل والحرق كما حصل مؤخرا مع آل الدوابشة في دوما نابلس وكثير من الاعتداءات التي تجعل من الفلسطيني في حيرة وغضب كامن وثورة تحتاج للحظة المناسبة لتعلن عن نفسها بالعمل المقاوم السلمي اليومي

واحيانا بالمواجهة للقتلة كما حصل من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح في 1/10/2015 حينما تصدوا للمستوطنين وقتلوا 2 الى ثلاثة منهم بعملية سريعة ونظيفة لم يقتل فيها الأطفال

واليكم مجمل الاحداث خلال الخميس

قالت مصادر محلية في نابلس ان اكثر من 200 مستوطن يحاولون اقتحام بلدة حوارة جنوب نابلس بحماية من الجيش الاسرائيلي، وان مكبرات المساجد تصدح للتصدي لهم.

كما افادت مصادر صحفية ان اعداد كبيرة من جنود الاحتلال المشاه بالاضافة الى ناقلات جند شرعوا في اقتحام بلدة بيت فوريك شرق نابلس من مدخلها الرئيسي، بالاضافة الى دخولهم من المناطق السهلية والجبلية الى البلدة وقيامهم بتفتيش المنازل ومحطات الوقود.

وفي وقت سابق اكدت مصادر محلية فلسطينية في قرية بورين ان عشرات المستوطنين شرعوا بعملية تحطيم واسعة للمركبات الفلسطينية على حاجز حوارة وعلى طريق ايتسهار بورين جنوب نابلس وبحسب المصادر فان اكثر من 15 مركبة فلسطينية من بينها سيارة اسعاف قد تم تحطيمها حتى اللحظة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان المواطن بشير جبريل قادوس وثلاثة من افراد عائلته تم نقلهم الى المستشفى نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال على منازل المواطنين في قرية بورين.

واضافت المصادر ان مواطنا اخر اصيب بجروح بعد تحطيم مركبته من قبل المستوطنين تم نقله الى المستشفى.

قال مدير الاسعاف والطوارىء في نابلس عبد الحليم الجعافرة ان مستوطنين حطموا سيارة اسعاف فلسطينية بالكامل وذلك بعد ان هرعت لاسعاف 12 مواطنا تعرضوا للاختناق بالغاز المسيل الذي اطلقته قوات الاحتلال، مؤكدا ان اربعة من بين المصابين كان من المقرر اخلائهم بسيارة الاسعاف الى المستشفى الا ان المستوطنين اعترضوها في الطريق وحطموها.

كما اكد عبد الحليم ان الاسعاف تلقى بلاغا عن اعتداء قوات الاحتلال على احد افراد الامن الفلسطيني على حاجز زعترا جنوب نابلس وان سيارة اسعاف في طريقها للمكان.

من جهته قال جهاد حمايل ضابط اسعاف في الهلال الاحمر الفلسطيني ان عددا من المستوطنين قاموا بتحطيم سيارة الاسعاف التي كان يستقلها لنقل الجرحى منطقة بورين جنوب نابلس مضيفا انهم انهالوا بالحجارة على سيارة الاسعاف وبداخلها المصابون.

واغلقت قوات الاحتلال حواجز نابلس بشكل كامل وشرعت بعمليات اقتحام لعدة قرى وبلدات شرق نابلس، وذلك بعد وقت قصير من عملية اطلاق النار التي قتل فيها مستوطن وزوجته شرق المدينة الليلة.

وقالت مصادر امنية ومحلية ان قوات الاحتلال اغلقت بشكل كامل حاجز حوارة وحاجز بيت فوريك، ومنعت المركبات الفلسطينية من الدخول او الخروج، فيما اغلق العشرات من المستوطنين عدة طرق شرق نابلس وشرعوا بعمليات عربدة واعتداء ضد المواطنين الفلسطينيين.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال على حاجز زعترا تقوم بعمليات تفتيش دقيقة وهمجية وان ازمة مرورية خانقة توجد على جانبي الحاجز.

وفي تقرير صحفي تحت عنوان الاحتلال يستنفر بنابلس عقب مقتل مستوطنين من قناة الجزيرة 1/10/2015

عاطف دغلس- نابلس

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وأعلنتها منطقة عسكرية عقب مقتل مستوطنيْن قرب مستوطنة إيتمار القريبة من بلدة فوريك.

ونقل شهود عيان وخبراء بالشأن الإسرائيلي في اتصال مع الجزيرة نت أن قوات الاحتلال عقب وقوع عملية إطلاق نار استهدفت مركبة للمستوطنين بين مستوطنتي ألون موريه وإيتمار، شرعت في إغلاق المنطقة الشرقية وحواجز بيت فوريك وحوارة وزعترة جنوب وشرق مدينة نابلس.

كما انتشرت قوات الاحتلال وآلياته العسكرية في محيط المكان بشكل مكثف ونصبت العديد من الحواجز الطيارة، وأعاقت تحرك المواطنين الداخلين إلى تلك المناطق والخارجين منها، في حين رشق مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة قرب مستوطنة يتسهار جنوب مدينة نابلس.

وقال الناشط ضد الاستيطان علاء حنني من بلدة بيت فوريك إن أكثر من ثلاثين آلية عسكرية إسرائيلية ومركبات إسعاف تواجدت في مكان العملية وأغلقت مدخل بلدته وحالت دون دخول وخروج السكان الفلسطينيين، كما شرعت في تطويق المكان وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة وأطلقت القنابل المضيئة في السماء وأجرت عمليات تمشيط في محيط الحادث.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت الحواجز العسكرية الملتفة حول المدينة بينما نصب المستوطنون في مستوطنات جنوب نابلس -لا سيما مستوطنة يتسهار- كمائن ورشقوا مركبات الفلسطينيين بالحجارة وحطموا بعضها وكسروا زجاجها.

تضليل إسرائيلي

من جهته نقل الخبير في الشؤون الإسرائيلية محمد أبو علان عن مصادر إسرائيلية قولها إن العملية تمت من قبل “مجهولين” يستقلون مركبة مسرعة أطلقت النيران باتجاه مركبة لعائلة مستوطنين حيث قتل الأب والأم ولم يصب أي من أطفالهما الأربعة بأذى يذكر.

ولفت أبو علان في حديثه للجزيرة نت إلى أن جيش الاحتلال أكد أن عملية إطلاق النار كانت كثيفة للغاية وأنها أصابت بشكل مباشر المستوطنين وأدت إلى قتلهما على الفور.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن المنطقة المحيطة بمكان العملية عسكرية مغلقة، كما فرض حظرا عسكريا على معظم المناطق في الضفة الغربية، وتوقع أن يشن المستوطنون وجيش الاحتلال اعتداءات واقتحامات مختلفة في المناطق الفلسطينية ردا على تلك العملية.

ومن مصادر رصدها محرر نقطة واول السطر للفلسطينيات مقتل مستوطنين اثنين بإطلاق نار قرب مستوطنة اتيمار جنوب نابلس

تبنت كتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني التابعة لحركة فتح (وفي إشارة أخرى كتائب شهداء الأقصى) عملية بيت فوريك التي اسفرت عن مصرع مستوطنين اثنين واصابة اربعة بجروح 1/10/2015  فيما تحدث نشطاء عن وفاة مستوطن ثالث، واعلنت سلطات الاحتلال مدينة نابلس منطقة عسكرية مغلقة فيما صرحت تقارير ان المستوطنين هاجموا منازل الفلسطينيين في المدينة

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونت” العبرية، مساء الخميس، ان مستوطنا وزوجته قتلا في عملية إطلاق نار وقعت قرب بلدة بيت فوريك جنوب مدينة نابلس . وأشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالهجوم بوصفه “العملية البطولية التي نفذها المقاومون في الضفة الغربية”.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال مقتل مستوطنين وإصابة أربعة اخرين وذلك في عملية اطلاق نار على مركبة مستوطنين قرب حاجز بلدة بيت فوريك جنوب نابلس، في حين تم إغلاق الحاجز بالكامل مع تواجد قوات كبيرة من #الجيش ومركبات الإسعاف في المكان.

وحملت حكومة الاحتلال الاسرائيلي الرئيس محمود عباس المسؤولية وقالت انه من اعطى الاوامر لتنفيذ العملية وقال الوزير المتطرف بينت ان للرئيس عباس مسؤولية كاملة على العملية وقال انه حان وقت العمل في الضفة الغربية .

وقد هرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى موقع العملية وبدأت حملة تمشيط واسعة، ولم يعرف بعد ما إذا كان إطلاق النار ناجما عن كمين أو أنه تم من سيارة عابرة؟

وذكر مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في تصريح لوكالة الانباء الفلسطينية ‘وفا’ أن المستوطنين اعتدوا على منزل في بلدة حوارة وألحقوا أضرارا مادية فيه، وأن تدخل مواطني البلدة حال دون تنفيذ هجمات بحق منازل أخرى.

وأكد إصابة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بأضرار مادية على مدخل قرية بورين جراء اعتداءات مستوطني ‘يتسهار’.

وقال دغلس: وكانت هذه المركبة في طريقها لتقديم العلاج نحو سبعة مواطنين أصيبوا بحالات اختناق في القرية التي تشهد مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأكد قيام المستوطنين بتكسير عدد كبير من المركبات الفلسطينية على الطرق الرئيسة جنوب نابلس، بتزامن مع إغلاق حواجز حوارة، وبيت فوريك، وبيت دجن، وكذلك مع وجود انتشار للمستوطنين على مدخل قرية اللبن الشرقية، وتواجد لقوات الاحتلال على مفارق الطرق الرئيسية.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الصحاف الفلسطينية (صفا)، أكدت مصادر محلية أن المستوطنين هاجموا منزلاً لعائلة النجا يقع على أطراف بلدة بورين، إلا أن الأهالي تصدوا لهم ودارت بينهم مواجهات عنيفة.

ووصلت قوات الاحتلال الإسرائييلي إلى المكان وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وهاجم المستوطنون الإسرائيليون سيارة إسعاف فلسطينية وصلت لإسعاف المصابين في بورين، وحطموا زجاجها.

كما قام أيضاً مستوطنو “يتسهار” بمهاجمة السيارات الفلسطينية على طريق نابلس ورشقوها بالحجارة، مما أدى إلى تحطيم زجاج العديد منها.

وكانت مدينة نابلس قد شهدت جريمة بشعة تمثلت باحراق المتطرفين المستوطنين منزل لعائلة الدوابشة مما اسفر عن استشهاد الطفل علي ووالده سهيد ووالدته ريهام فيما يرقد الابن الاخير من العائلة في العناية المشددة

وتقع مستوطنة إيتمار قرب قرية عورتا في قضاء نابلس.

12074941_983352158374638_4636519368536392153_n

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s