حركة فتح والفصائل في مسيرات شعبية بالضفة استنكاراً لجرائم الإحتلال في الأقصى

من مسيرة حركة فتح دعما للأقصى في طولكرم

فلسطين-القدس-نقطة: استجابة لنداءات حركة فتح التي تخوض مقاومة متصلة منذ شهور في القدس ودعما لمرابطي الأقصى اعلن الاضراب التجاري والتظاهرات في كافة مدن الضفة وخرجت المسيرات التي كان أكثرها مواجهة في رام الله قرب بيت ايل حيث أصيب العديد من الفلسطينيين المقاومين

الى ذلك نظمت حركة فتح وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم مسيرة حاشدة بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر ، وبحضور أمين سر حركة فتح مؤيد شعبان، وقائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حموده، إضافة لمشاركة مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والتربية والتعليم.

وتزامن مع المسيرة إضراب تجاري من الساعة 12-2 ظهراً حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها، تضامناً مع المسجد الأقصى وإستنكاراً لجرائم الإحتلال المستمرة هناك.

بدوره أكد  المحافظ  عصام أبو بكر ان جرائم الاحتلال ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية، وفي المسجد الأقصى على وجه الخصوص تأتي في إطار فرض الامر الواقع الذي لا يمكن ان يسمح به  شعبنا وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس.

وتابع: ” نحي جماهير شعبنا في محافظة طولكرم على هذه الوقفة التي عودتنا عليها طولكرم نصرة للأقصى وكافة القضايا العادلة والتي لا يمكن المساومة عليها مهما كلف الأمر، لأن لنا في القدس والمسجد الأقصى حق ثابت لا تراجع عنه”.

الى ذلك قال مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح بانه لا يمكن المرور عن جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى مرور الكرام، لان شعبنا سيحمي مقدساته حتى لو كان ذلك امام صمت العالم، موضحاً ان الاحتلال لن ينجح في فرض ما يسمى بالتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

اما صائل خليل منسق فصائل العمل الوطني فقد اشاد بالتحرك الشعبي والرسمي لنصرة المسجد الأقصى، واستنكار جريمة الاحتلال ضد المقدسات وشعبنا الفلسطيني بشكل عام، مؤكداً ان الوقوف مع الأقصى والمرابطين هناك واجب وطني وإلتزام أخلاقي تجاه القضية الفلسطينية دفاعاً عن القضايا العادلة لشعبنا.

وفي جنين-قال جمال جرادات، أمين سر حركة (فتح) في محافظة جنين الفلسطينية، إن الحركة أعلنت الإضراب الشامل نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لهجمات قوات الاحتلال الإسرئيلي والمستوطنين”، مشددا على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني أمام هذه المخططات الإسرائيلية في القدس ومقدساتها.

وأضاف جرادات ـفي تصريح لإذاعة (موطني) الفلسطينية المحلية، اليوم الثلاثاء- “إن التجار سيغلقون محالهم التجارية من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الثانية مساء، وسيتم إعلان الإضراب الشامل في كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات ، احتجاجا من قبل كافة الفئات الاجتماعية على ما يحدث في المسجد الأقصى”.

ولفت إلى أن أساليب النضال ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي ستكون متعددة، مشيرًا إلى المسيرة الكبيرة التي انطلقت قبل عدة أيام في مدينة جنين نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين فيه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s