السلام لحقوق الانسان تطالب بتعزيز واقع الحريات وتصف ما تقوم به عناصر الأمن بالمقلق للغاية

  • غزة – الحدث اليوم

طالبت جمعية شباب السلام للديمقراطية وحقوق الإنسان- غزة, الجهات الأمنية بتحمّل مسئولياتها الإنسانية والوطنية والقانونية تجاه تجاوزات بعض عناصر الأمن والشرطة, في سياق تعاملها مع المواطن, ولقد وصل الحدث اليوم نسخة من البيان الذي نشرته المؤسسة الحقوقية. والذي قالت فيه:
إن ما يجري من اعتداءات لبعض عناصر الأمن سواءً في قطاع غزة أو الضفة الغربية لهو مؤسف للغاية, ويُظهر حجم العنف الذي يوجّهه رجال الأمن للمواطن الفلسطيني المنهك من الحصار والاحتلال وكل صنوف المعاناة التي تواجهه يومياً في الأراضي الفلسطينية.
وقالت إنه لا يحق لرجال الأمن اعتقال الشباب والفتيات في الشارع, بدعوى عدم وجود علاقة شرعية تربطهما, ولا يمكن تبرير الأسلوب العنفوي الحاد الذي تمارسه العناصر الشُرطية معهم, وإن ما يجري من طريقة مؤذية ومُهينة في التعامل مع المواطن في الشارع من توقيف وضرب وشتم واعتقال لهو مؤسف للغاية ومُقلق إلى حدٍ لا يمكن تقبّله.
وأضافت “إننا نعبّر عن بالغ قلقنا وأسفنا الشديدين من الثقافة الأمنية القاصرة التي يحملها رجال الأمن في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية على حدٍ سواء, بعد ملاحظاتنا لأكثر من حادثة تُثبت الترهيب الأمني الذي يستخدمه عناصر الأمن, ما يكون سبباً في تعنيف المواطن, وتهديد السلم والاستقرار المجتمعي. وإننا نقوم بتوثيقٍ لكل ما يجري من تجاوزات.”
وتابعت في بيانها, وإننا نطالب وزير الداخلية د. رامي الحمد الله بتوجيه تعليماته لقيادة الأجهزة الأمنية بسرعة وقف مثل هذه الممارسات الفردية, والعمل على تحسين الثقافة الأمنية لدى رجال الأمن, بُغية الوصول لدولة القانون, ولمجتمع يحيا بحرية التعبير دون أي قيدٍ أو عائقٍ يهدد الأمن المجتمعي. وإننا نثمِّن خطوات الوزارة في سبيل محاسبة التجاوزات الفردية لبعض عناصر الأمن مؤخراً.
وقالت الجمعية, كما أننا نتطلّع لأجواء أكثر إنسانية وعدالة في قطاع غزة, مع ضرورة المحافظة على واقع الحريات المتهالك وعدم تغييبها عن المجتمع الذي هو في أمسّ الحاجة للأمان, ورفض العنف في كل أشكاله.
واختتمت بيانها “كما نطالب بعدم مصادرة حق التظاهر والذي كفله القانون لكل المواطنين, للتعبير عن آرائهم بكل سلمية تجاه القضايا التي تحاكي آلامهم وآمالهم.”

11230715_10155986382810401_7621423210612783575_n

تنويه : – تهاني هي حقوقية وسنه رابعه حقوق بالجامعه يعني بتفهم بالقانون وحقوقها 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s