جمعية شباب السلام تطالب بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق في حادثة أبو عاصي

  • غزة – الحدث اليوم

جاء في بيان أصدرته جمعية شباب السلام للديمقراطية وحقوق الإنسان مطالبتها بتشكيل لجنة لتقصّي الحقائق من أجل متابعة موضوع محمد أبو عاصي الذي دخل العناية المكثّفة الأحد بعد إقدامه على الانتحار في منزله بغزة.

حيث قالت: تعرب جمعية شباب السلام للديمقراطية وحقوق الإنسان عن عميق قلقها وعن خيبة أملها الشديدة إزاء التصرّف القاسي لرئاسة بلدية غزة تجاه المواطن محمد أبو عاصي, الذي تدهورت حالته الصحّية جرّاء محاولته المؤسفة للتخلّص من مسلسل أزماته التي تسببت بها البلدية.

و أشارت الجمعية في بيانها الذي صدر عنها، الأحد، أن هذا التطور الخطير يتطلّب تشكيلٌ فوري للجنة مستقلة لتقصّي الحقائق للتحقيق في هذا الحدث المؤسف, والذي يُعد مرحلة متقدّمة من التعبير عن القهر والاضطهاد الذي يتعرّض له المواطن.

وتدعو الجمعية جميع الأطراف المسئولة للوقوف سوياً مطالبين بتحسين نوعية العيش لسكان قطاع غزة, الذين يعانون من حصارٍ خانق منذ عام 2007م, الأمر الذي يُنبئ بانفجار للوضع في شكلٍ لا يُحمد عاقبته.

وأضاف البيان أن محاولات الانتحار في قطاع غزة قد ارتفعت بشكلٍ ملحوظ, نتيجةً لسوء الأحوال الاقتصادية والسياسية التي تعيشها البلاد.

واختتمت الجمعية بيانها الذي وصل “الحدث اليوم” نسخةً عنه, بالتعبير عن أسفها البالغ للحالة التي وصلت إليها غزة, من غيابٍ للاستقرار وتدهورٍ لجودة الحياة, مطالبةً الإسراع في إنقاذ هذا الواقع الأليم.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s