بقية المتهمين مازالوا فارين وانكشف كذبهم… اعتقال قسامي متهم بتفجير سيارات المقاومة في غزة

فلسطين.

كشفت مصادر أمنية فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن نجاح أجهزة الأمن في فك لغز تفجير 6 سيارات تابعة للمقاومة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة في 19 من تموز/ يوليو المنصرم.

وحسب المصادر فإن الاعتقاد بأن 4 أشخاص شاركوا في التفجيرات، نجحت الأجهزة الأمنية في اعتقال أحدهم، لكن الباقين يرجح أن يكونوا تمكنوا من الفرار خارج قطاع غزة عبر الأنفاق مع مصر.

وبينت المصادر، أن من تم اعتقاله ومتهم آخر لا زال هاربا لم تنشر صورهم من قبل، لكن إحدى الكاميرات الأمنية الخاصة رصدته خلال تحركه في مناطق قريبة من عمليات التفجير، مشيرةً لعدم الاشتباه به من قبل خاصةً وأنه أحد عناصر كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقل “أ.ح” من سكان إحدى المناطق القريبة من عملية التفجير، وتم اعتقاله بعد مرور وقت طويل على التفجيرات، كونه بقي لفترة خارج دائرة الاشتباه بسبب انتسابه لكتائب القسام.

وحسب المصادر، اعترف بأن مهمته كانت رصد السيارات وأماكن تواجدها فقط، فيما قام ثلاثة آخرون بعملية التفجير، نشرت أجهزة الأمن صور اثنين منهم “م.د” و “ن.ج” وآخر لم تنشر صورته وقد تمكن برفقتهم من الهروب لخارج القطاع.

وأقدم “ف.ح” أحد المتهمين (نشرت صورته) على تسليم نفسه باتفاق جرى بين عائلته وأجهزة الأمن في غزة. حيث تشير المعلومات أنه لجأ لبيت “أمير سرية” في كتائب القسام بمنطقة رفح، وحين تم مداهمة المنزل نجح بالفرار ثم سلم نفسه بعد أيام قصيرة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s