مصادر: حماس تعدم قيادي في القسام بتهمة التخابر مع اسرائيل

 غزة – متابعة: ذكرت القناة العبرية الاولى ان كتائب القسام اعدمت قيادي كبير في صفوف القسام يدعى “محمود شتيوي” لتورطه في التخابر مع إسرائيل .

وافادت مصادر مطلعة بحركة حماس فى قطاع غزة، طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن قائد لواء غزة فى الحركة محمود شتيوى تم إعدامه مؤخرًا بعد اتهامه بالتعاون مع إسرائيل.

وأضافت المصادر أن شتيوى الذى كان من المرشحين لتولى منصب قيادى أعلى فى صفوف كتائب عز الدين القسام، قد تم اعتقاله وتعذيبه لمدة أشهر عدة للاشتباه فيه بالتخابر مع إسرائيل. وأثار إعدام شتيوى صدمة وبلبلة فى صفوف حماس علمًا بأنه ليس المسئول الأول فى الحركة الذى يتم إعدامه بشبهة التعاون مع إسرائيل.

وبحسب المصادر العبرية التي نقلت الخبر عن مصادر في حركة حماس انه كشف النقاب وإماطة اللثام عن وجه ” عميل كبير ” الذي تسبب في إستهداف القائد العسكري لكتائب عز الدين القسام ” محمد الضيف ” أثناء الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة ، عندما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي محاولة إغتيال فاشلة للمطلوب رقم ” 1 ” على أجندة أجهزة الأمن الاسرائيلية منذ سنوات ، حيث تبين عدم وجوده في المنزل المستهدف لحظة تنفيذ عملية الإغتيال التي أدت إلى إستشهاد زوجته وطفليها ، فيما نجا محمد الضيف من الحادث .

وزعمت المصادر الاسرائيلية ان هذا ليس بالاعدام الاول لقيادين بالقسام بتهمة التخابر مع قوات الاحتلال

هذه المفاجأة الخطيرة خلقت حالة من الإرباك و الإرتباك في قيادة كتائب القسام لدرجة الهوس الأمني حيث قامت كتائب القسام بحملة تحقيقات و إعتقالات واسعة طالت عددا من قادة السرايا في كتائب القسام تركزت في كتيبة الزيتون و لواء شمال غزة و أحدهم تم إختطافه من بيت عزاء والده في جباليا و إقتياده للتحقيق على ضوء علاقته مع أحد المشبوهين من عائلة ” ع ” جباليا البلد.

ويذكر أن حركة حماس قامت بموجة من الإعدامات فى صفوفها بعد عملية الجرف الصامد ومن بين الذين تم إعدامهم أيمن طه أحد كبار المسئولين فيها.

 وأكدت المصادر أن عائلة محمود شتيوى، وهى عائلة عريقة فى غزة، مارست ضغوطًا على قيادة حماس للإفراج عن محمود شتيوى لكن بلا جدوى، مضيفة أن أعضاء المكتب السياسى للحركة لم يشاركوا فى اتخاذ القرار بإعدام شتيوى وأنهم عملوا بعد تنفيذ العملية على طمسها خشية اندلاع نزاع مع عائلة المغدور.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s