نقابة الصحفيين تستنكر قرار اغلاق ‘فلسطين 48′

نقابة الصحفيين تستنكر قرار اغلاق 'فلسطين 48'

فلسطين- استنكرت نقابة الصحفيين قرار حكومة الاحتلال العنصري بإغلاق قناة ‘فلسطين 48 ‘ بعد ساعات من الاعلان عن انطلاقها من مدينة الناصرة المحتلة، استنادا الى قرار من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بصفته وزيراً للاتصالات.

واعتبرت النقابة ان هذا القرار هو اعتداء جديد على حرية العمل الصحفي وعلى المؤسسات الاعلامية الفلسطينية وحقها بالعمل اينما كان، وانه يحمل ابعاداً عنصرية تحرم الفلسطينيين من حقهم بالتعبير عن مواقفهم ونقاش ومعالجة قضاياهم الخاصة، بالأسلوب واللغة التي يريدونها.

وعبرت النقابة عن رفضها لهذا القرار ومساندتها لإدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وادارة قناة ( فلسطين 48 )، داعية الى عدم الاستجابة له والتمسك بمواصلة العمل والبث بكل السبل الممكنة، واكدت انها تضع كافة امكاناتها لمواجهة هذا القرار، كما دعت كافة الصحفيين والاعلاميين الى دعم القناة ومواصلة عملها.

ودعت النقابة الاتحادين العربي والدولي للصحفيين الى ادانة هذا القرار العنصري وممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال لكف يدها عن التدخل في كل ما له علاقة بالشأن الاعلامي الفلسطيني.

كما طالبت الامين العام للأمم المتحدة، ومنظمة اليونسكو باعتبارها المخولة من الامم المتحدة بضمان حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي في كل انحاء العالم، باتخاذ اجراءات عقابية ضد كيان الاحتلال رداً على هذا القرار الذي ينتهك اسس ومبادئ العمل الاعلامي، ويعتبر خرقاً لقرار مجلس الامن 2222 الذي اتخذ في ايار الماضي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s