“هآرتس”: تركيا طلبت من حماس تقليص نشاطاتها ضد إسرائيل

 تل أبيب: قال المعلق العسكري في صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الاربعاء، عاموس هرئيل، إن تركيا طلبت من قيادة حركة “حماس” المتواجدة في تركيا تقليص نشاطاتها العسكرية ضد إسرائيل.

ولم يورد المعلق العسكري مصدر معلوماته، التي يبدو أنها مصادر استخبارية إسرائيلية، وقال إن الطلب التركي نقل إلى القيادي في حركة حماس صلاح العاروري.

وتصف إسرائيل العاروري بأنه قائد العمليات العسكرية لحماس في تركيا، وتدعي أنها كشفت شبكات مقاومة عملت بالضفة الغربية بتعليمات منه. وتدعي أنه يعمل على تجنيد ناشطين في تركيا والتخطيط لعمليات ضد إسرائيل.

والعاروري هو أسير محرر طرده الاحتلال قبل أكثر من 5 سنوات ويقيم في مدينة اسطنبول.

وقال هرئيل إن الحكومة التركية “لوحت” مرارا لصلاح العاروري، طالبة منه خفض وتيرة نشاطاته ضد إسرائيل. مضيفا أن الرسالة وصلت العاروري عن طريق أجهزة الاستخبارات التركية التي تتهمها إسرائيل بغض النظرعن نشاطات حماس العسكرية في تركيا.

وقال هرئيل إن طلب تركيا جاء بسبب تخوفها من التعرض لانتقادات أميركية واتهامات بدعم “الإرهاب”. وأضاف إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية احتجت على نشاطات حماس في تركيا، واتهمت أجهزة الأمن التركية بأنها تغض النظر عن نشاطات حماس في تركيا. مضيفا أن هذه التقارير أثارت ضجة في تركيا ويبدو أن الولايات المتحدة طلبت توضيحا من الحكومة التركية، فطلبت من حماس تقليص نشاطاتها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s