صوتك الى كل العالم لجنة التراث الشعبي الفلسطيني (عام2016 عام الثوب الفلسطيني والكوفية )

11168125_943164115714101_4461523697254575511_n

11430164_1584783591773896_4156592193775152669_n

رسالة لجنة التراث الشعبي الفلسطيني الالكتروني لأبناء فلسطين والعرب واحرار العالم

تحية اعتزاز وتقدير
يسرنا أن نبعث إليكم بأجمل التحيات وأطيب التمنيات , مع امنياتنا لكم بالحرية والحياة الافضل, لما فيه خير الوطن والمواطنين .

ثم أما بعد ؛ إن لجنة التراث الشعبي الفلسطيني في فلسطين تضم في عضويتها عددا مميزاً من أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والمهجر والاصدقاء العرب يسعى الجميع فيها لتكون هذه اللجنة مظلة وارفة الظلال وبيتا فلسطينيا في الانترنت يلتقي بها أبناء شعبنا والاصدقاء العرب كمنتدى اجتماعي يتداولون في شؤونهم العامة والخاصة والعمل على احياء التراث الشعبي الفلسطيني في كل مكان و يعملون معا لجعل هذه اللجنة ذات شأن في العمل الاجتماعي و مضرب مثل لباقي الروابط المثيلة .

نبذل جهودا متواضعة تقل كثيرا عن الطموحات , لنقل قضيتنا وتراثنا الى كل العالم.

ولما كنتم من خيرة الخيرة المهتمين بالشأن الفلسطيني فإننا نهيب بكم الوقوف إلى جانبنا ومد يد العون لنا ومشاركتنا العمل والبناء لنحقق سوية الطموحات ونصل وإياكم بهذه اللجنة إلى مصاف اللجان المتميزة مثالا لا على سبيل الحصر ( مؤسسات التراث الشعبي والفرق التراثية والثوب الفلسطيني الخ ) تلك المؤسسات التي نفخر بها جمعيا والتي لها اليد الطولى في التنمية الاجتماعية وتساندالشرعية الفلسطينية بقيادة منظمه التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في بناء مجتمع فلسطيني متكافل متضامن يلتقي مع توجيهات وطموحات قيادتنا الفلسطينية رعاهم الله .

نتشرف بدعوتكم لزيارة اللجنة في موقعها   https://www.facebook.com/palestinetorath  , للتداول بهذا الشأن ولنسمع منكم توجهاتكم وتوجيهاتكم والعمل يدا بيد لنصل جمعيا إلى الهدف المنشود, ولنتكاتف مع بقية المؤسسات والروابط العربية والعالمية التي أوردناها كمثال يحتذي به لنكون مواطنين جنودا مجندة لرفعة فلسطين العزيزه في ظل راعي مسيرتنا منظمه التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني.

رعاكم الله وسدد على طريق الخير والفلاح خطاكم , والله ولي التوفيق وهو نعم المولى ونعم النصير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لجنة التراث الشعبي الفلسطيني

المكتب الاعلامي

هدفنا احياء التراث الشعبي الفلسطيني
لجنة التراث الشعبي الفلسطيني ثقافية غير حكومية غير ربحية تاسست عام 2010 بجهود مجموعة من المتطوعين عبر نشطاء الانترنت من ابناء فلسطين والاصدقاء العرب وذلك استجابة لحاجة المجتمع الفلسطيني وتهدف الى نشر الوعي والثقافي وتاكيد اهيمة التراث الفلسطيني والعمل على بلورة روية اجتماعية تقوم على اساس احترام القيم والمبادى تسعى الرابطه للمساهمة في تطوير الثقافة المجتمعية

الثقافة والتراث:

تعتبر هذه الوحدة من أهم وحدات الرابطه عملاً، حيث الأهمية الأساس للثقافة ودورها في تحديد سلوك ومواقف الأفراد، وتشكل مفاهيمهم الإدراكية التي تساعدهم على المشاركة والتأثير في المجتمع المحيط، وتحقيقا لذلك تسعى الوحدة إلى:

1- إقامة المؤتمرات العلمية، وعقد الندوات وورش العمل والأمسيات الثقافية والمشاركة في الفعاليات المجتمعية ذات العلاقة.

2- المساهمة في بلورة الهوية الثقافية الفلسطينية، والاستفادة من التراكم الثقافي الحضاري للمجتمع الفلسطيني.

3- إنشاء الفرق الفنية التراثية (الدبكة، الغناء، المسرح، الرسم) والتي تجسد الهوية الثقافية العربية الفلسطينية، وتفعيلها محلياً وعربياً ودولياً، ولاسيما تشكيل ورعاية فرقة للتراث والفنون الشعبية.

4- تشجيع كافة الصناعات اليدوية المتعلقة بالتراث الشعبي الفلسطيني، وإشراك المرأة في ذلك لما تشكله من عامل قوي في تطوير تلك الصناعات.

5- إنتاج وتوزيع البرامج الوثائقية، والأفلام الروائية والتسجيلية التي تتناول الواقع الثقافي والمعرفي والسلوكي من جهة، والتراكم التراثي للأفراد والجماعات من جهة أخرى.

6- إبراز دور الشباب في المجتمع من خلال إيجاد أنشطة اجتماعية تربوية ثقافية تمكن الشباب من التعبير عن ذاتهم وقضاياهم وتمكينهم من الانخراط بفاعلية في خدمة مجتمعهم، سواء في تخفيف المعاناة عن الشباب والأهالي والأطفال، أو القيام بأعمال طوعية تشمل برامج توعية إرشادية وحملات تشجير وجماعات تعاونية.

7- توعية الشباب حول كيفية التصرف والتدخل في الظروف الصعبة، باعتبارهم قوة فاعلة تستحق الاهتمام، وتشجيعهم على المشاركة النشطة في قضايا المجتمع بدلاً من الإحباط والهروب من الواقع.

8- تزويد المجتمع المحلي بأنشطة تساعده على فهم وتقدير النواحي الثقافية التي تتعلق بهويته وتراثه.

9- العمل على تسكين التراث الشعبي في العقل والسلوك الفلسطيني.

10- نشر الوعي بأهمية المحافظة علي التراث والتربية المدنية وحقوق الإنسان والقراءة في المجتمع، وخاصة في أوساط الشباب الفلسطيني لتعميم ثقافة التسامح وقيم الانتماء والتضامن والطوعية واحترام سيادة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان والسلم الاجتماعي.
الموقع الإلكتروني:  https://www.facebook.com/palestinetorath

تشكل مواقع التواصل الاجتماعي نافذة كل الافراد والجماعات للتعرف على فلسطين من جهة، ووسيلة متطورة لتلقي المعلومات والمشاركة وتبادلها بسهولة وسرعة، حيث يتحقق من خلاله التعريف والتوضيح بكل أنشطة وإصدارات اللجنة وخططها المستقبلية. كما ويشكل الموقع مكاناً لائقاً لتحقيق التواصل الفلسطيني بين الوطن والمهجر، وتبادل المعلومات المتعلقة بتطوير ثقافة وسلوك المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني سعياً لتحقيق حقوقه التاريخية وحريته في تقرير المصير وبناء دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس العربية.

https://www.facebook.com/palestinetorath

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s